بطلب من البام مجلس النواب يستدعي وزيرة التضامن لمناقشة نجاعة تدابير فترة الحجر

0 310

تواجه الأسر المغربية اليوم وضعا استثنائيا جراء أزمة وباء “كورونا” المستجد، هذا الوضع استنفر فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ودفعه إلى توجيه طلب، رفقة عدد من الفرق النيابية، باستدعاء وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة من أجل توضيح حقيقة الوضع والتدابير المتخذة خلال فترة الحجر.

وهكذا، دعت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب إلى اجتماع، اليوم الأربعاء 3 يونيو 2020، بحضور جميلة المصلي لمناقشة “التدابير المتخذة من طرف الوزارة خلال فترة الحجر الصحي، ومدى نجاعتها وتداعياتها على مختلف الفئات الهشة والمتضررة”، وذلك بطلب من فريق الأصالة والمعاصرة والمجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية وفريق العدالة والتنمية.
وكان المجلس الوطني لحقوق الإنسان قد نبه إلى احتمال تزايد العنف، بمختلف أنواعه، ضد النساء، بسبب الظروف المرتبطة بالحجر الصحي والحد من التنقل والولوج إلى المساعدة والحماية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...