بطلب من فريق “البام”.. أخنوش يمثل أمام لجنة القطاعات الإنتاجية للرد على تخوفات الفلاحين من موسم جاف

0 539

أثار الجفاف الذي يزحف بقوة نحو المغرب مخاوف واسعة لدى الفلاحين حول مصيرهم، ما استنفر فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ودفعه إلى توجيه طلب، رفقة عدد من الفرق النيابية، باستدعاء وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، إلى لجنة القطاعات الإنتاجية بالمجلس المذكور، من أجل توضيح حقيقة الوضع والتدابير المزمع اتخاذها من أجل دعم الفلاحين.

ودعا الفريق، في ذات المراسلة، إلى ضرورة استدعاء وزير الفلاحة للكشف عن التدابير الاستعجالية والآنيّة لمواجهة آثار الجفاف، وخاصة فيما يتعلق بدعم الفلاحين الصغار و”الكسابة” المتضررين.

وهكذا، عقدت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب اجتماعا، صباح اليوم الأربعاء 12 مارس 2020، بحضور عزيز أخنوش، الذي قدم عرضا حول “الجيل الأخضر”، حيث كشف أن من أولويات هذه الاستراتيجية الاهتمام أكثر بالعنصر البشري، من خلال خلق جيل جديد من الطبقة الوسطى الفلاحية، والمقاولين الشباب، والتنظيمات الفلاحية وآليات المصاحبة.

كما خصص الاجتماع حيزا زمنيا أيضا لرد وزير الفلاحة على طلبات الفرق النيابية حول انحباس المطر وتخوفات الفلاحين من موسم فلاحي جاف.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...