بطولة أمم أوروبا لكرة القدم .. إيطاليا ستستضيف المباراة الافتتاحية بحضور الجماهير ( مسؤول )

0 676

أكد غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن بلاده ستستضيف المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا، كما كان مخططا، وسط حضور جماهيري.

وتنطلق البطولة، المؤجلة منذ العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، في الملعب الأولمبي بروما، يوم 11 يونيو ، بمواجهة بين إيطاليا وتركيا.

وأقال غرافينا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “أنا متأكد من أننا سنفتتح بطولة أوروبا في روما، وسط حضور جماهيري في الملعب” ، مضيفا “لا زلت لا أعرف عدد الجماهير التي ستحضر، ولكن بالتأكيد ستحضر جماهير”.

وتعد إيطاليا واحدة من 12 دولة داخل أوروبا تستضيف البطولة، حيث كانت تحوم شكوك حول الخطة الأصلية بإقامة البطولة في مناطق متفرقة بالقارة مع استمرار انتشار العدوى.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد اكد عقب اجتماع مع الدول المضيفة عقده في يناير الماضي أنه مدد المهلة أمام الاتحادات لإرسال خططها بشأن استقبال الجماهير بالملاعب حتى مطلع أبريل.

وأبرز غرافينا في هذا الصدد “استثمرنا عامين من الجهد الشاق ونحن مقتنعون بأنه في السابع من أبريل سنقدم الرد لليويفا، ولن يتمكن من تجاهله”.

وأعلن الاتحاد الإيطالي اليوم الجمعة، أن المنتخب الوطني رتب مباراتين للاستعداد لبطولة أوروبا 2020 ضد سان مارينو وجمهورية التشيك.

وسيستضيف معلب ريناتو دالارا في كالياري المباراتين أمام سان مارينو يوم 28 ماي والتشيك في الرابع من يونيو.

وتنافس إيطاليا في المجموعة الأولى ضد تركيا وسويسرا وويلز في روما، كما تستضيف العاصمة الإيطالية مباراة بدور الثمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.