بطولة إسبانيا .. تعادل برشلونة وأتلتيكو مدريد يمنح ريال فرصة الانقضاض على الصدارة

0 202

حسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت اليوم السبت في نيوكامب بين برشلونة المطارد و أتلتيكو مدريد المتصدر ، برسم الجولة 35 من الليغا ، مما سيمنح الفرصة امام غريمهما ريال مدريد لخطف صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم.

وفشل أتلتيكو في تعزيز صدارته وحسم القمة ما كان سيقربه أكثر من لقبه الاول في الليغا منذ العام 2014، و بالتالي أسدى خدمة كبيرة الى جاره ريال الذي سيخطف الصدارة قبل ثلاث مراحل من النهاية في حال حسمه المواجهة الصعبة ضد ضيفه اشبيلية الرابع الاحد على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”.

ورفع فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني رصيده الى 77 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة وثلاث عن ريال مدريد، إلا ان الاخير سيتصدر في حال فوزه غد ا نظر ا لتفوقه في المواجهتين المباشرتين على جاره.

وفشل أتلتيكو في إبقاء مصيره بين يديه باكتفائه بالتعادل، علم ا انه لم يخسر امام برشلونة منذ دجنبر .

وكان برشلونة أهدر فرصة انتزاع الصدارة وأخذ الأفضلية في السباق حين خسر على أرضه أمام غرناطة 1-2 الاسبوع الماضي في مباراته المؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين.

ورغم أن مصير لقب الليغا بات بين يدي ريال مدريد، إلا ان المنافسة ستبقى محتدمة حتى الامتار الاخيرة، إذ يبدو مسار برشلونة الاسهل على الورق كونه يتواجه في المراحل الثلاث الأخيرة مع ليفانتي وسلتا فيغو وإيبار.

أما أتلتيكو، فيصطدم بريال سوسييداد الخامس في أصعب مباراة له على ان يلتقي بعدها أوساسونا وبلد الوليد.

أما ريال في حال تخطيه عقبة اشبيلية الرابع مع 70 نقطة، وبعد لقاء غرناطة الثامن في المرحلة المقبلة، سينتقل رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الى الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو قبل اختتام الموسم في “الفريدو دي ستيفانو” ضد العنيد فياريال السادس الذي بلغ نهائي الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...