بعد “أزمة الگرگرات” .. سفينة مغربية محملة بأطنان من المواد والسلع تتجه إلى موريتانيا

0 392

كشفت مصادر إعلامية موريتانية، أن سفينة شحن مغربية من المقرر وصولها أواخر هذا الأسبوع، إلى السواحل الموريتانية، وعلى متنها حمولة تتكون من مئات الأطنان من الفواكه والخضروات.

وقالت نفس المصادر، إن الاستعانة بالسفينة المذكورة، جاء بسبب تعذر وصول المواد والسلع الغذائية للسوق الموريتانية، جراء الاغلاق المتواصل للمعبر الحدودي “الكركرات” الرابط بين البلدين من طرف تنظيم (البوليساريو).

وأضافت ذات المصادر، أن إغلاق معبر “الكركرات” تسبب في توقف جزئي للعجلة الاقتصادية بالأسواق الموريتانية، خاصة بمدينة نواذيبوا، حيث باتت محلات بيع الخضر والفواكه خالية تماما من المواد والسلع التي تعتبر المملكة المغربية المزود شبه الوحيد لها.

للإشارة، ميناء مدينة الداخلة كان قد شهد السبت الماضي رسو سفن صيد تابعة للاتحاد الاوروبي، قدمت من السواحل الموريتانية، قصد تفريغ حمولتها من الأسماك وتصديرها إلى الدول الأوروبية عبر شاحنات مغربية خاصة بنقل البضائع والسلع.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...