بعد أزيلال بجهة بني ملال خنيفرة.. مجاهد يعطي انطلاقة تقوية الشبكة الطرقية ببني ملال وخنيفرة وقصبة تادلة

0 241

يواصل إبراهيم مجاهد، رئيس جهة بني ملال خنيفرة، رفقة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووالي جهة بني ملال وعامل إقليم بني ملال محمد دردوري، (يواصل) إعطاء انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الشبكة الطرقية بالجهة.

وأعطى مجاهد إلى جانب وزير التجهيز، يوم السبت 17 مارس 2018، انطلاقة أشغال الطريق الوطنية رقم 8 من النقطة الكيلومترية 700 +457 والنقطة الكيلومتزية 000 +473 في المقطع الرابط بين جماعة أولاد يعيش وجماعة قصبة تادلة على طول 15،3 كيلومتر، ويهدف هذا المشروع إلى تحسين ظروف التنقل بين بني ملال وقصبة تادلة وخنيفرة وتقوية الرصيد الطرقي، والمحافظة عليه وتحسين شروط السلامة الطرقية، وذلك بتكلفة مالية ب 29،9 مليون درهم.

كما قام رئيس الجهة والوفد المرافق للوزير بزيارة ورش تقوية وتوسيع الطريق الاقليمية رقم 3204 المقطع الرابط بين أولاد يعيش وإغرم لعلام جماعة دير القصيبة على طول 18 كيلومتر، ويهدف هذا المشروع إلى تسهيل الولوج إلى الطريق السيار والمناطق الجبلية بتكلفة 30 مليون درهم.

وبجماعة أم البخت، أشرف مجاهد رفقة وزير النقل والتجهيز واللوجستيك والماء، على إعطاء انطلاقة أشغال تقوية  الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 317 مرمز نازور، والطريق الوطنية رقم 8 مركز زاوية الشيخ على33،7 كيلومتر  بتكلفة مالية تقدر ب 14 مليون درهم، حيث سيساهم هذا المشروع في انسياب حركة السير بالجماعات المجاورة له، خاصة تراب جماعة ناوور وجماعة أم البخث، وكذا تحسين ظروف التنقل  لمستعملي هذا المحور الطرقي.

وبجماعة واومنة التابعة لإقليم خنيفرة، أعطيت انطلاقة أشغال توسيع وتقوية، وتغيير مسار الطريق الوطنية رقم 8 بين النقطة الكيلومترية 900 +521 والنقطة الكيلومترية 000+ 543 على طول 21،1، بغلاف مالي قدره 64،4 مليون درهم.

وشكلت الزيارة لجماعة واومنة مناسبة لإضطلاع رئيس الجهة  على نسبة تقدم الأشغال بورش التأهيل الحضري لمركز واومنة، الذي تشرف عليه الوكالة  الجهوية لتنفيذ المشاريع، وكذا ورش تهيئة مركز جماعة زاوية الشيخ الذي ينجز من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة بتكلفة تقدر ب 20 مليون درهم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...