بعد اعتراف أمريكا..”الناتو” يعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بأقاليمه الجنوبية

0 129

بعد اعتماد الولايات المتحدة الأمريكية خريطة المغرب كاملة في مؤسساتها الرسمية، عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتمد حلف الشمال الأطلسي (الناتو) الخريطة الكاملة للمغرب بأقاليمه الجنوبية، وذلك في موقعه الرسمي من خلال برنامج تعليم الدفاع التابع له والمعروف اختصارا بDEEP.

وتعد هذه الخطوة انتصارا جديدا ينضاف للدبلوماسية المغربية في ملف الوحدة الترابية للمملكة، إذ كما هو مبين في الوثيقة الصادرة عن الحلف، فإن خريطة المغرب كاملة وبدون أي تقسيم لأقاليمه الجنوبية، وهي الخطوة التي تعتبر ذات أهمية دبلوماسية وسياسية في آن واحد.

والإشارة فإن منظمة حلف شمال الأطلسي، المعروفة اختصارا بـ”الناتو”، تعتبر منظمة عسكرية تأسست بناءا على معاهدة واشنطن، ويضم ثلاث دول دائمة العضوية داخل مجلس الأمن الدولي وهي الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا والمملكة المتحدة، ذلك أن التحالف برمته يتكون من 30 بلد عضو مستقل في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا. فضلا عن مشاركة 21 دولة أخرى في برنامج الشراكة من أجل السلام لمنظمة حلف شمال الأطلسي، و مشاركة 15 بلدا آخر في برامج الحوار المؤسسي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...