بعد افتتاح الدورة الخريفية.. مضامين الخطاب الملكي حاضرة بقوة في الاجتماع الأسبوعي لفريق البام

0 475

تدارس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، صباح اليوم الاثنين 15 أكتوبر، خلال أول اجتماع له بعد افتتاح الدورة الخريفية من قبل جلالة الملك محمد السادس، مجموعة من المواضيع والنقاط المهمة التي سيشتغل عليها الفريق خلال هذه الدورة.

الفريق البرلماني خلال اجتماعه الأسبوعي، ناقش وثمن مضامين الخطاب الملكي السامي الأخير الموجه للمؤسسة التشريعية، وكيفية ترجمتها الى مبادرات تشريعية ومقترحات قوانين وأسئلة كتابية وشفوية والى مهام استطلاعية.

وأكد محمد اشرورو رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في تصريح لــ”بام.ما” أن الفريق البامي سيعتكف في الأيام المقبلة في جلسة مغلقة، لبحث كيفية بلورة مضامين الخطاب الملكي إلى مبادرات ملموسة وحقيقية، مشيرا الى أن الفريق النيابي سيكون خلال هذه الدورة أمام تحدي كبير يطالبه بمعارضة قوية ومواطنة تتجه في اتجاه المصلحة العليا للبلاد.

ولفت اشرورو إلى ضرورة وقوف فريق الأصالة والمعاصرة لمسائلة الحكومة في عدد من المحطات، وبالخصوص مساءلتها في البرنامج الحكومي الذي أصبح متجاوزا بعد الخطب الملكية الأخيرة التي غيرت توجه عمل الحكومة.

الفريق النيابي تدارس كذلك خلال اجتماعه برنامج عمله الذي يتضمن مجموعة من الأسئلة الشفوية والكتابية وطلبات تقصي الحقائق وطلبات اجتماع اللجان وطلبات مهام استطلاعية.

خديجة الرحالي

 

محمد اشرورو: فريق البام النيابي سيترجم مضامين الخطاب الملكي الأخير إلى مبادرات ملموسة

 

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...