بعد التوجيهات الملكية… المغرب يهيئ 2880 محطة لتلقيح المغاربة ضد فيروس “كورونا”

0 408

بعد أسبوعين على الاجتماع الاستراتيجي الذي ترأسه جلالة الملك حول استراتيجية تلقيح المواطنين المغاربة ضد فيروس كورونا، قال وزير الصحة خالد أيت الطالب، إن المغرب سيشرع في عملية التلقيح بعد أسابيع قليلة، مؤكدا أنه تم تهيئة ما يقدر بـ 2880 محطة لتلقيح المغاربة ضد فيروس “كورونا”.

وأوضح آيت الطالب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة بمجلس النواب، أمس الاثنين 23 نونبر 2020، أنه تم اعتماد استراتيجية وطنية للتلقيح ضد كورونا تشمل جميع جهات المملكة وتستهدف نسبة كبيرة من سكان المملكة، مع إعطاء الأولوية لمهنيي الصحة والمزاولين لأنشطة أساسية، ورجال التعليم والمسنين وحاملي الأمراض المزمنة.

وأشار المسؤول الحكومي، أنه تم إطلاق عملية الاقتناء قصد إيصال الموارد اللازمة إلى العمالات والأقاليم قبل انطلاق العملية، مع التحضير لحصص تكوين الفرق الميدانية، مبرزا أنه تمت تعبئة جميع المصالح المعنية، لاسيما الأطر الصحية والإدارة الترابية والقوات الأمنية ودعم القوات المسلحة الملكية، لتمر علمية التلقيح في إطار يستجيب لمعايير الجودة على مستوى التراب الوطني لجميع الفئات المستهدفة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...