بعد الزيادة المفاجئة.. البام يدعو الحكومة إلى مراجعة أسعار زيت المائدة

0 404

وجه هشام صابري، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة حول الزيادة في أسعار زيت المائدة.

وذكر صابري، في ذات المراسلة، أن المغاربة فوجئوا، صباح يوم الأحد 21 فبراير الجاري، بارتفاع أسعار زيت المائدة دون سابق إنذار، مؤكدا أن هذه الزيادة تعتبر ضربا في القدرة الشرائية للمواطنين، التي وصلت لمستوى لا يطاق بسبب الظرفية الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا.

ودعا النائب البرلماني الحكومة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمراجعة هذه الأسعار والتصدي لمثل هذه الممارسات التي تضرب في العمق القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.

يذكر، أنه في خطوة فاجأت المواطنين المغاربة رفعت شركات زيت المائدة من سعر منتوج زيت المغاربة، وهو ما دفع بالعديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة الشركات المصنعة للزيوت ردا على هذا الارتفاع، الذي يأتي في ظل الظرفية الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تعصف بفئات واسعة من المجتمع بسبب تداعيات أزمة كورونا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...