بعد الوفاة المأساوية للطفل عدنان.. الوهابي تطالب بحماية الأطفال الموجودين بالشارع من الاغتصاب

0 233

بعد الجريمة الشنعاء التي هزت مدينة طنجة، الأسبوع المنصرم، والتي راح ضحيتها الطفل عدنان بوشوف رحمه الله، طالبت النائبة البرلمانية عن الأصالة والمعاصرة زهور الوهابي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بحماية الأطفال في وضعية صعبة الموجودين بالشارع من الاغتصاب.

وأفادت الوهابي أن الوفاة المأساوية للطفل عدنان شكلت فرصة لكشف اللثام عن جرح مفتوح على وقائع مؤلمة، يتعلق الأمر بواقع الطفولة في المغرب، لاسيما الأطفال منهم الموجودين في وضعية صعبة وبدون مأوى، حيث يظل الشارع ملاذهم الأول والأخير، بعدما لم تشملهم السياسات والخطط والبرامج الخاصة بالوزارة الوصية بأي عناية أو اهتمام يذكر.

وأكدت النائبة البرلمانية أن الأطفال بدون مأوى المنتشرين في شوارع المملكة يتعرضون لكل أصناف التحقير وأنواع الاعتداء، يبقى أبرزها الاغتصاب المقترن في حالات كثيرة بالعنف والقتل، وهو الأمر الذي يتطلب تدخلا عاجلا من قبل الوزارة الوصية قصد توفير الحماية اللازمة لهم.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...