بعد انتخابه رئيسا للمجلس الجماعي لآيت أورير.. التويزي يشكل المكتب المسير للمجلس

0 500

جرت، اليوم الاثنين 3 غشت 2020، عملية انتخاب المكتب المسير للمجلس الجماعي لآيت أورير، وذلك عقب انتخاب أحمد التويزي عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيساً جديدا للمجلس، في الانتخابات الجزئية التي نظمت الخميس 23 يوليوز المنصرم.
وجاءت تشكيلة المكتب المسير على الشكل التالي، عبد الجبار أتنغرين، نائب أول، وعمر بن الزاوية، نائب ثاني، ويونس الزاير، نائب ثالث، وعبد اللطيف شاكر، نائب رابع، وبشرى بوجديك، نائبة خامسة، وخديجة تويزي، نائبة سادسة، ومحمد البدوي، كاتب المجلس، ورشيدة الحوزي، نائبة الكاتب.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة، الذي قاد لائحته المستشار البرلماني أحمد تويزي، قد اكتسح نتائج الإنتخابات الجزئية للمجلس الجماعي لآيت أورير، بـ19 مقعدا مقابل خمسة مقاعد لكل من حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار.
وتصدرت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة نتائج التصويت (إجمالي الأصوات 5850)، حيث حصل البام على 3721 صوتا، متبوعا بحزب العدالة والتنمية ب 1010 أصوات، وحزب التجمع الوطني للأحرار ب991 صوتا، فيما حصل حزب الاستقلال على 128 صوتا لم تخول له الظفر بمقعد داخل المجلس الجماعي، بسبب عدم بلوغه للعتبة المحددة في 351 صوتا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...