بعد بيان المكتب السياسي لحزب البام .. الداخلية تتجاوب وتدعو لإحداث وحدات متنقلة لتلقيح الأشخاص فوق 85 سنة بالمدارش والقرى

0 373

وجه وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، رسالة عاجلة إلى الولاة والعمال بجهات وأقاليم المملكة، دعا فيهل لتسريع عملية تطعيم الأشخاص المسنين الذين تفوق أعمارهم 85 سنة بلقاح فيروس كورونا المستجد.

وحدد لفتيت في (المراسلة) ، 27 من فبراير الجاري، كحد أقصى لإطلاق حملة لاستهداف استكمال تلقيح هذه الفئة من المواطنين، بسبب الخصوصية التي يمثلها الأشخاص الذين لم يتلقوا منهم الجرعة الأولى من اللقاح بعد.

ودعا وزير الداخلية، الولاة والعمال إلى اتخاذ تدابير أساسية من أجل “دعوة السلطات المحلية لإشعار الأشخاص المعنيين بمراكز التلقيح التي حددت لتلقيهم في اللقاح”، كما طالبهم بالإسراع في إطلاق وحدة متنقلة للتلقيح خاصة بالأشخاص المسنين غير القادرين على التنقل لمراكز التلقيح.

يشار إلى أن وزير الداخلية وجه رسالة مماثلة لوزير الصحة خالد آيت الطالب، بهذا الشأن من أجل العمل على تغطية جميع الأشخاص وتمكينهم من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، كان قد طالب بالأمر قبل 10 أيام عبر بلاغ المكتب السياسي، حيت أكد بيان المكتب السياسي للبام أنه؛ “موازاة بذلك، وفي الوقت الذي ينوه فيه المكتب السياسي بالفعالية والنجاعة التي ما فتئت تدبر بها السلطات العمومية الحملة الوطنية لعملية التلقيح ضد فيروس كوفيد 19، فإنه يدعو أيضا إلى الانتباه إلى بعض جوانب النقص التي قد تعتري هذه العملية الوطنية المصيرية، سواء على مستوى ضرورة مراعاة العدالة المجالية في عملية التلقيح، و كذلك الانتباه إلى عدم إغفال تلقيح العديد من المسنين القابعين بأقاصي الجبال والمداشر”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...