بعد تحذيرها من موجة وبائية جديدة…منظمة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاع عدد إصابات بكورونا في أوروبا

0 78

كشف الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، يوم الخميس 01 يوليوز 2021، أن عدد الإصابات بكوفيد-19 ارتفع مجددا الأسبوع الماضي في أوروبا بعد تراجعه لعشرة أسابيع متتالية، محذرا من خطر حصول موجة وبائية جديدة.

واوضح مدير المنظمة في أوروبا، هانس كلوغه، خلال مؤتمر صحفي عبر الأنترنت، أنه “ستكون هناك موجة جديدة في المنطقة الأوروبية، إلا في حال بقينا منضبطين”.

وبحسب المنظمة الأممية، ارتفع عدد الإصابات الأسبوع الماضي بنسبة 10 في المئة في منطقة أوروبا التي تتضمن 53 بلدا ومنطقة، “بسبب زيادة الاختلاط والرحلات والتجمعات وتخفيف القيود الاجتماعية”.

وأكد كلوغه أن “هذا الارتفاع يندرج في سياق وضع يتطور بسرعة نسخة متحورة مقلقة – هي المتحورة “دلتا” – وفي منطقة حيث لا يزال ملايين الأشخاص غير ملقحين رغم الجهود الكبيرة من جانب الدول الأعضاء”.

وتوقع المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أن تمثل المتحورة “دلتا” الشديدة العدوى 90 في المئة من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الاتحاد الأوروبي بحلول غشت المقبل.

ابراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...