بعد تعثر “التعليم الرقمي” وزارة التعليم تشرع في بث الدروس عبر القنوات التلفزية

0 172

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها ستشرع ابتداء، من اليوم الاثنين 05 أكتوبر الجاري، في بث الدروس المصورة المتعلقة بالبرامج الدراسية المقررة برسم الموسم الدراسي 2020-2021 بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث عبر القنوات التلفزية الوطنية.

وفي بلاغ لها صادر أمس الأحد 04 أكتوبر، أنهت الوزارة إلى علم التلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وأولياء الأمور، أنها ستشرع ابتداء من يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020، في بث الدروس المصورة المتعلقة بالبرامج الدراسية المقررة برسم الموسم الدراسي 2020-2021 بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث، من يوم الاثنين إلى يوم السبت، عبر القنوات التلفزية الوطنية الثقافية والأمازيغية وقناة العيون، وذلك وفق برمجة قارة.

وتوضح الوزارة، أن القناة (الثقافية) ستعمل على بث حصص دراسية موجهة إلى تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي بكل شعبه ومسالكه، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى منتصف الليل.

كما ستخصص القناة الأمازيغية في بث حصص دراسية تهم مستويات التعليم الثانوي الإعدادي، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا، إلى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا؛ في حين ستقوم قناة العيون ببث حصص دراسية موجهة إلى تلاميذ المستوى التعليمي الابتدائي، وكذا حصص خاصة بالتعليم الأولي وأنشطة الحياة المدرسية والتربية البدنية، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الإطلاع على جداول الحصص الدراسية المصورة وكذا على شبكة البرمجة التفصيلية للحصص الخاصة بكل قناة، عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma وكذا صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزة أن هذه الدروس المصورة متاحة أيضا عبر المنصة الإلكترونية ” TelmidTICE “.

وأوضح البلاغ أن هذه العملية تأتي بعد استكمال محطة التقويم التشخيصي والمراجعة والتثبيت التي امتدت من يوم الخميس 10 شتنبر إلى غاية يوم السبت 3 أكتوبر 2020، لتثبيت مكتسبات التلاميذ خلال الموسم الدراسي المنصرم وضمان جاهزيتهم لاكتساب معارف وكفايات جديدة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...