بعد زهاء عام من الإغلاق.. سلطات تجيز إعادة فتح الحمامات..والمهنيون يعتبرونه يوم”عيد”

0 248

أخيراً، وبعد مرور ما يقارب عاما على توقف نشاط الحمامات الشعبية والعصرية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، أعطت السلطات الولائية بالدار البيضاء الضوء الأخضر لأرباب الحمامات باستئناف عملهم وإعادة فتح أبواب محلاتهم بمختلف الأحياء البيضاوية ابتداءا من عشية اليوم الأربعاء.

وفي تصريح إعلامي لرئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات والرشاشات بالمغرب، اعتبر أن اليوم ” يوم عيد ” لدى عموم أرباب حمامات الدار البيضاء ومستخدميهم، بعد اشعار السلطات لارباب الحمامات بعمالة الدار البيضاء وعمالة برشيد والنواصر للحمامات باستئناف عملها. هذا القرار دفع المهنيون إلى تقديم خدماتهم ابتداءا من بعد ظهر يوم الأربعاء، بعدما سارعوا إلى تنظيف الحمامات وتوفير المواد اللازمة لخدمة زبناءها.

ويأتي ذلك، بعد أن خاض مهنيو قطاع الحمامات بالمغرب للعديد من الوقفات الاحتجاجية ومسيرات غضب واحتجاج للتعبير عن معانتهم جراء الإغلاق والمشاكل المالية العويصة التي خلفتها جائحة كورونا.

هذا وكانت عمالة بسليمان سباقة إلى إعادة فتح حماماتها، مما خلف نزوحا جماعيا للعديد من المواطنين البيضاويين نحوها للاستحمام، في حين لم يتلقى أرباب حمامات المحمدية أي قرار بعد من السلطات الولائية بجهة البيضاء بخصوص فتح الحمامات، وفق ما اكدته مصادر من لدن مهنيي القطاع.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...