بعد سنة من المرافعات … البرلمان يوافق على مقترح “البام” المتعلق بتفقد أوضاع الأطفال والنساء المغاربة بسوريا والعراق

0 337

وافق مكتب مجلس النواب، خلال اجتماعه يوم الثلاثاء 29 شتنبر 2020، على المقترح الذي قدمه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، المتعلق بتشكيل مهمة استطلاعية حول المغاربة العالقين بسوريا والعراق، وذلك من أجل الوقوف على حقيقة ما يعانيه الأطفال والنساء والمواطنين العالقين ببعض بؤر التوتر كسوريا والعراق.

واستحضر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة والنائب البرلماني عبد اللطيف وهبي أثناء تقديم طلبه بتشكيل لجنة للقيام بمهمة استطلاعية، مند بداية السنة الجارية، “استحضر” ما يعانيه عشرات الأطفال والنساء والمواطنين المغاربة بسوريا والعراق، داعيا إلى تنظيم زيارات إلى المعتقلات والمحتجزات التي يوجدون بها.

كما شدد وهبي في طلبه الذي كان قد وجهه إلى رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب يناير الماضي، على ضرورة حماية الأطفال والنساء المغاربة بنقلهم من السجون والمحتجزات والمعتقلات السورية والعراقية إلى أرض الوطن، معتبرا أن الدولة مسؤولة مسؤولية كاملة على أمنهم وإعادة تأهيلهم وإدماجهم.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...