بعد شهور من التوقف .. افتتاح القاعات الرياضية بطنجة وفق شروط

0 212

قررت، ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، السمــــاح للقاعات الرياضية باستئناف أنشطتها، ابتداء من تاريخ 05 أكتوبر المقبل، وذلك عقب الاجتماع المنعقد، بمقر ولاية الجهة، يومه الأربعاء 30 شتنبر الجاري، بحضور المدير الجهوي لقطاع الشباب والرياضة، وعدد من المسؤولين على مستوى الولايــــة.

وكان أرباب القاعات الرياضية وعدد من المدربات والمدربين بمعية الممارسات والممارسين لعدد من الأنشطة الرياضية، قد نظموا وقفات احتجاجية كانت آخرها تلك التي احتضنها مدخل مقر ولاية الجهة، أول أمس الإثنين 28 شتنبر الجاري.

وطالب المحتجون بالترخيص لهم من أجل فتح أبواب قاعاتهم الرياضية، وإنقاذهم من شبح الإفلاس الذي يتهددهم بعد اضطرارهم إلى توقيف نشاط هذه القاعات لعدة أشهر تمتد منذ شهر مارس الماضي، بسبب تداعيات جائحة كورونا، وإعلان السلطات العمومية عن مجموعة من القرارات بهذا الخصوص، من بينها إغلاق القاعات الرياضية ومنع مختلف أشكال التجمعات ذات الصلة، وهو الأمر الذي تسبب في العديد من المشاكل لأرباب هذه القاعات وعموم المدربات والمدربين وأثر كذلك على المسار الرياضي لعدد من الممارسات والممارسين الذين يرتبط بعضهم ببرنامج تدريب صارم ..

وفي سياق متصل، تم التأكيد خلال الاجتماع، على أن استئناف أنشطة القاعات الرياضية، مشروط بالتزام مسيري هذه القاعات بضمان تفعيل التدابير الاحترازية والوقائية (التعقيم، النظافة ..) والاقتصار على 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...