بعد قرار الحكومة إغلاق المطاعم بأربع مدن..الشكاف تسائل رئيس الحكومة عن الإجراءات المتخذة لتخفيف تداعيات هذا القرار

0 351

بعد القرار المفاجئ الذي اتخذته الحكومة، مساء يوم أمس (الاثنين) بإعادة حظر التجول ليلًا وإغلاق المطاعم بأربع مدن مغربية، قررت النائبة البرلمانية عزيزة الشكاف، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، التفاعل السريع مع القرار لمعرفة ملابساته والخطوات الحكومية التي سيتم اتخاذها لتخفيف تداعياته.

وفي هذا الصدد، وجهت السيدة عزيزة الشكاف، سؤالاً كتابياً، لرئيس الحكومة، حول التدابير والإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها من أجل التخفيف من تداعيات قرار الإغلاق على أرباب المقاهي والمطاعم، علماً أن هذا القطاع يشغل عدداً كبيراً من اليد العاملة ويرتبط بشكل غير مباشر بعدد من القطاعات الأخرى.

وقالت النائبة البرلمانية في سؤالها، “قررت الحكومة اتخاذ مجموعة من التدابير من أجل تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية الهادفة للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومن بين القرارات المتخذة إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساءً على الصعيد الوطني، مع إغلاق كلي للمطاعم بكل مدن الدار البيضاء وطنجة ومراكش وأكادير، وذلك لمدة ثلاثة أسابيع”.

وأضافت في ذات السياق، ” هذا القرار قد أثار استياءً عارماً في صفوف أرباب المقاهي والمطاعم، الذين لازالوا يعانون من تداعيات فترة الحجر الصحي الذي دامت لأشهر، حيث تكبدوا خسائر مالية فادحة جراء التوقف الكلي عن مزاولة نشاطهم، وكانوا ينتظرون فترة نهاية السنة، التي تعرف نوعا من الرواج الاقتصادي، من أجل محاولة تعويض، بعض الخسائر التي تكبدوها منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ببلادنا في مارس المنصرم”.
 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...