بعيوي: مجلس جهة الشرق خصص 55 مليون درهم لتشجيع الاستثمار وخلق مناصب الشغل

0 114

أوضح عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، أن مشروع وحدة النسيج الذي تم تدشينه بإقليم جرسيف سيوفر في المرحلة الأولى 300 منصب شغل، وهو المشروع الذي ينضاف إلى ثلاث وحدات للنسيج بالجهة التي دعمها مجلس الجهة لتشغيل 3000 يد عاملة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

وأشار بعيوي إلى أن هذا المشروع سيساهم في توفير فرص شغل بديلة لساكنة إقليم جرسيف التي تعاني من ارتفاع نسبة البطالة، مبرزا أن مجلس الجهة وشركائه وعدد من المستثمرين يقومون بمجهودات كبيرة أتت أكلها، إذ في ظرف ثلاثة سنوات تم توقيع العديد من إتفاقيات الشراكة، أبرزها الاتفاقية الأخيرة الموقعة بمدينة الناظور مع وحدة للنسيج ستعمل على حفظ كرامة النساء المشتغلات في مجال التهريب المعيشي بمدينة بني أنصار، إذ من المنتظر أن توفر ما يزيد عن 1100 منصب شغل.

ودعا رئيس مجلس جهة الشرق جميع المستثمرين داخل وخارج أرض الوطن الراغبين في الاستثمار بجهة الشرق إلى طرق باب مجلس الجهة، مبرزا أن هناك دعما خاصا لمن يريد تنمية المنطقة اقتصاديا، والجهة ستوفر العقار وتساهم في البناء والتجهيزات وأن هناك العديد من التسهيلات.

كما أبرز المتحدث ذاته أن قطاع النسيج أصبح يوفر 5000 منصب شغل بالجهة، متمنيا أن يرتفع العدد من أجل محاربة البطالة المتفشية في كل من إقليم جرادة وبوعرفة، وفجيج والدريوش، مشيرا إلى أنه في المقبل من الأيام سيحل مستثمرون جدد بجهة الشرق لإنجاز مشاريع تروم النهوض بالأوضاع الاقتصادية بالمنطقة، وهي المشاريع التي ستساهم بدورها في إمتصاص البطالة.

وختم بعيوي تصريحه بأن مجلس جهة الشرق خصص 55 مليون درهم لتشجيع الاستثمار وخلق مناصب الشغل بالجهة وفق دفتر تحملات يؤطر هذا المجال، وكذا تخصيص منحة تتراوح ما بين 2.000 و4.000 درهم عن إحداث كل منصب شغل على ألا يقل المبلغ الإجمالي للاستثمار عن مليون درهم، وعدد المناصب المحدثة عن 20 منصب شغل.

إبراهيم الصبار