بعيوي ووزير التجهيز يوقعان على اتفاقيات لتنزيل مخطط استعجالي لمشاريع تنموية بجهة الشرق

0 230

توج اللقاء الذي جمع رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي؛ ووزير التجهيز والماء، السيد نزار بركة؛ يوم الخميس 16 دجنبر 2021، بالتوقيع على اتفاقيات كبرى، خاصة الإتفاقية المتعلقة بالحوض المائي لملوية والتي من شانها أن تساهم في حلحلة إشكالية الماء على مستوى الجهة.

كما تروم الاتفاقية إنجاز مجموعة من السدود والربط بين الأحواض المائية؛ إضافة إلى تحلية المياه العادمة والحفاظ على الفرشة المائية بجهة الشرق.

وتتعلق الاتفاقية الثانية بالمسالك القروية بالنسبة للطرق والتي تهدف بالأساس إلى التسريع من الحركة التجارية وتسهيل تنقل ساكنة القرى بتلك المناطق.

وفي هذا السياق، أوضح بعيوي أن مجلس جهة الشرق وقع على اتفافيتين في إطار البرنامج الإستعجالي للماء الخاص بالحكومة الحالية، مضيفا أن الحكومة قد رصدت لهذه الإتفاقية مليار و 500 مليون درهم للإتفاقية الأولى والمتعلقة بالحوض المائي “ملوية”، وكذلك تم رصد مليار درهم ستخصص للإتفاقية الثانية والمتعلقة بالمسالك الطرقية على مسافة 2000 كيلومتر، حيث سيتم بناء العديد من المنشآت الفنية العصرية والطرق المهيكلة بقيمة 3 مليار درهم.

ورحب بعيوي بهذا البرنامج واعتبره عملا حكوميا طموحا يتماشى وتطلعات ساكنة جهة الشرق، حيث سيسهم مما لاشك فيه في إخراج الجهة من أزمة المياه والبطالة والفوارق المجالية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...