بعيوي يتباحث مع وفد عن رجال أعمال أمريكا اللاتينية سبل التعاون والاستثمار.

0 419

اجتمع عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، مع وفد من رجال أعمال من دول أمريكا اللاتينية، وذلك بحضور محمد المرابط، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، ورجال أعمال مغاربة، وعدد من رؤساء المصالح اللاممركزة.

وناقش المجتمعون المؤهلات التي تزخر بها جهة الشرق، وكذا إمكانية الاستثمار بالمنطقة، إضافة إلى دراسة مسألة خلق شراكات في مختلف المجالات.

وفي هذا الإطار، أبرز بعيوي أن اللقاء يأتي في إطار التعريف بالإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها جهة الشرق، مشيرا إلى أن زيارة رجال الأعمال من دول أمريكا اللاتينية تبين بجلاء رغبتهم في الاستثمار بالجهة، وخلق شراكات مع المستثمرين المغاربة في مختلف القطاعات.

رئيس جهة الشرق أثنى على السياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس وعنايته اهتمامه الكبيرين بالاستثمار في إفريقيا، الشيء الذي جعل من المغرب وجهة مفضلة لرجال الأعمال الراغبين في الاستثمار بإفريقيا، إذ لابد لهم من المرور عبر بوابة المملكة.

وفي الإطار ذاته، شدد بعيوي على أن الاستثمار يشكل أولوية قصوى في الإستراتيجية المعتمدة من طرف مجلس جهة الشرق، معربا عن ترحيبه باستثمارات وفد أمريكا اللاتينية بالنفوذ الترابي للجهة التي تتوفر على إمكانيات ومؤهلات هامة، وبنية تحتية مؤهلة، تجعل منها وجهة مفضلة لتوطين الاستثمارات.

وختم بعيوي بأن مجلس جهة الشرق وقع مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع جهات إفريقية وأوروبية، واليوم يفتح الباب في وجه المستثمرين من دول أمريكا اللاتينية لخلق الشراكات، وتشجيع الاستثمارات في إطار علاقات رابح-رابح.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...