بعيوي يترأس لقاء موسعا مع البرلمانيات والبرلمانيين وورؤساء الغرف المهنية الثلاث 

0 142

ترأس؛ عبد النبي بعوي؛ رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الثلاثاء 08 مارس الجاري بمقر المجلس، رفقة والي الجهة عامل عمالة وجدة أنجاد، لقاء تواصليا مع البرلمانيات والبرلمانيون وأعضاء مجلسي النواب والمستشارين، رؤساء الغرف المهنية بجهة الشرق، وذلك بحضور كل من عمال أقاليم جهة الشرق.

وقال بعوي إن هذا اللقاء هو مناسبة للحاضرين من أجل الإسهام في ابتكار الحلول وطرح البدائل واستثمار الذكاء الجماعي؛ للدفاع عن القضايا التنموية الملحة، قصد تسخير جهود مختلف الفاعلين والمدبرين الترابيين كل من موقعه واختصاصه، لتحقيق العدالة المجالية التي ينشدها الجميع، والانخراط في ورش ترسيخ دعائم الدولة الاجتماعية.

وأضاف رئيس مجلس الجهة أن اللقاء شكل كذلك فرصة مهمة لتعزيز آليات التواصل التنموي، وتبادل الآراء لتقييم المكتسبات المحققة، بهدف تعزيز نقاط القوة وتقليص وتجاوز نقاط الضعف واستثمار الفرص المتاحة وتفادي الاكراهات المحتملة المرتبطة ببرامج التنمية الترابية.

كما تم خلال هذا اللقاء تقديم عرضين؛ الأول قدمه السيد محمد صابري المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار حول وضعية الاستثمار بجهة الشرق، وكذا عرض للمدير العام للمصالح بإدارة جهة الشرق بالنيابة حول حصيلة مجلس الجهة خلال الولاية السابقة، إضافة إلى تدخلات المركز الجهوي للإغاثة والمرأب الجهوي لآليات التدخل على مستوى عمالة وأقاليم جهة الشرق.  

من جهتهم، نوه الحاضرون بأهمية هذا اللقاء، الذي دعا اليه رئيس مجلس جهةٍ الشرق من أجل التفكير في كيفية العمل والترافع على القضايا التي تعيشها الجهة والدفع بتنميتها، معبرين عن استعدادهم التام للعمل كفريق واحد كلا من موقعه للتغلب على الصعاب والمشاكل التي تعاني منها جهة الشرق.

ولم يفوت الحضور  الفرصة للإشادة بالمجهودات التي قام بها المجلس خلال الولاية السابقة لاسيما في  مجال البنيات التحتية، وفك العزلة عن العالم القروي متفائلين بالمشاريع المستقبلية التي سيتم تنزيلها على أرض الواقع.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.