بعيوي يتفقد مشاريع مجموعة من التعاونيات بإقليم جرادة ولعوينات بجهة الشرق

0 171

في إطار تتبع المشاريع المستفيدة من الدعم المقدم لها في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين مجلس جهة الشرق والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاونيات المستفيدة من أجل تشجيع الأنشطة المدرة للدخل بالإقليم، قام عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، أخيرا، رفقة عامل إقليم جرادة، بزيارة ميدانية لمجموعة من التعاونيات بجرادة ولعوينات، لتتبع وتيرة سير المشاريع والوقوف عند إحتياجاتهم ومتطلباتهم.


وفي هذا الإطار، كشف عبد النبي بعيوي لشباب إقليم جرادة الراغبين في إنشاء المشاريع، عن استعداد مجلس جهة الشرق لدعم جميع مشاريعهم، وذلك لإنقاذهم من شبح البطالة الذي يخيم على المنطقة.

وأبرز رئيس جهة الشرق أن المشاريع التي ساهم فيها مجلس جهة الشرق إلى جانب وزارة الداخلية، ترجمت على أرض الواقع وبدأت تعطي أكلها، وتوفر العديد من مناصب الشغل للعاطلين عن العمل.


إلى ذلك، أكد بعيوي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب، جدد التأكيد على ضرورة وضع الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد، مشيرا إلى أن مجلس الجهة إنخرط في هذه الدينامية ووقع العديد من إتفاقيات الشراكة مع المقاولين الشباب، ووفر لهم الدعم لإبراز مشاريعهم، من أجل ولوج عالم الشغل.

إبراهيم الصبار