بعيوي يحمل المسؤولية للحكومة بنقل مشروع ضخم من جهة الشرق إلى جهة أخرى من المملكة المغربية

0 382

شدد عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، على أن الحكومة لا تقوم بدورها في النهوض بجميع جهات المملكة المغربية في مختلف المجالات خاصة الاستثمار، مبرزا أن جهة الشرق تعاني التهميش وحرمانها من حصتها من المشاريع الكبرى عكس بعض الجهات.

وأكد بعيوي أن الحكومة فضلت نقل مشروع ضخم إلى جهة أخرى من المملكة، مع العلم أن جهة الشرق قدمت كل التحفيزات لتسهيل عملية إقامة ذلك المشروع فوق مجالها الترابي وتشغيل 5000 شاب وشابة، إذ منحت الوعاء العقاري الذي تصل مساحته إلى خمسة هكتارات مجانا لأصحاب المشروع مقابل تشغيل شباب المنطقة.

وفي السياق ذاته، أضاف رئيس مجلس جهة الشرق أن ساكنة الشريط الحدودي الممتد من مدينة السعيدية إلى مدينة فكيك يعاني من ركود تجاري وإقتصادي ملحوظ منذ إغلاق الحدود المغربية الجزائرية سنة 1994، رغم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الجهة لتخفيف ذلك الركود من خلال استثمار أكثر من مليار درهم في منطقة الشريط الحدودي، مشددا أنه طرح هذا المشكل على رئيس الحكومة خلال لقاء وجدة من أجل أخذ تلك الصعوبات بجدية ومعالجتها.

وختم بعيوي تصريحه بتأكيد اتخاذ مجلس جهة الشرق مجموعة من التدابير والإجراءات والتحفيزات لتشجيع العمل المقاولاتي بمختلف أصنافه، وذلك من أجل إقرار تنظيم استثماري جهوي متكامل، جوهره ترسيخ وتقوية الترابط ما بين التنمية البشرية والنمو الاقتصادي، وذلك وفق مقاربة مندمجة تهدف إلى مواكبة الشباب وتأطيرهم لإنجاح مسارهم المقاولاتي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...