بعيوي يدعو إلى تكثيف الجهود للقضاء على السكن الغير اللائق والمنازل الآيلة للسقوط

0 370

كشف عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، خلال مشاركته في لقاء يوم الأربعاء 23 يناير 2019 بمقر الولاية، حول موضوع: “قطاع الإسكان وسياسة المدينة بعمالة وجدة أنجاد، الواقع والأفاق”، (كشف) أن مجلس الجهة رصد غلافا ماليا قدره 150 مليون درهم على أمل أن تساهم كل من وزارتي السكنى وسياسة المدينة والداخلية بمبالغ مالية للمساهمة في مواجهة المنازل الآيلة للسقوط ومحاربة السكن غير اللائق، وتأهيل المراكز القروية على مستوى الجهة.

وأشار بعيوي خلال اللقاء الذي شاركت فيه فاطنة الكحيل كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المكلفة بالإسكان، (أشار) إلى أن مجلس الجهة سطر برنامجا يروم النهوض بأوضاع ساكنة الجهة في مجال السكن سواء على المستوى الحضري أو القروي.

كما أبرز المتحدث ذاته أن الجهة ومن خلال توقيعها لاتفاقية مع وزارة السكنى كانت تسعى إلى نقل ساكنة الهوامش في العالم القروي إلى المراكز، بالإضافة إلى توفير متطلبات وشروط الحياة والعيش الكريم.

إلى ذلك، اعتبر بعيوي أن اللقاء جاء في إطار الوقوف على وضعية المنازل الآيلة للسقوط التي تشكل خطرا على حياة المواطنين، وكذا التباحث في إمكانية تأهيل مراكز العالم القروي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...