بعيوي يستعرض منجزات مجلس جهة الشرق في قطاع التجارة والصناعة والخدمات

0 239

تحت شعار “تأهيل القطاعات الإنتاجية رهين بإسماع صوت المهنيين”، احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات الشرق بوجدة، يوم الأربعاء 10 أبريل 2019، أشغال المناظرة الجهوية حول التجارة والصناعة والخدمات للشرق، وذلك بمشاركة عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق.

وأوضح عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، أن الهدف من هذه المناظرة الجهوية هو دراسة آفاق وسبل تطوير التجارة ودعم القطاع في ظل التحولات الراهنة، والبحث عن نماذج حقيقية للتنمية، والإقلاع الاقتصادي، ورسم معالم خطة فعالة للانتقال بقطاع التجارة في جهة الشرق إلى آفاق أكثر رحابة وحيوية.


كما أشاد بعيوي بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الغرفة، ومختلف المهنيين، وكذا تلك المبذولة من طرف الوزارة الوصية، والتي تهدف إلى تأهيل القطاعات الإنتاجية الحيوية التي تعتبر رافعة أساسية للتنمية، معرجا على أهم المنجزات التي أعطى انطلاقتها مجلس جهة الشرق، والتي تروم بالأساس إلى خلق فرص الشغل من خلال جلب الإستثمار.

ويذكر أن المناظرة الجهوية خلصت إلى تقديم 87 توصية تناوب على قراءتها ثلاثة مستشارين بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، والتي سيتم ضمها لقرابة 500 توصية ستقدم في أشغال المناظرة الوطنية للتجارة والصناعة والخدمات المزمع تنظيمها أيام 24 و 25 أبريل 2019 بمراكش.
إبراهيم الصبار