بعيوي يشارك في تدشين وحدة صناعية لمعالجة السمك توفر نحو 1000 منصب شغل بجرادة

0 92

شارك عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الخميس 11 نونبر الجاري بمدينة جرادة، في تدشين وحدة صناعية لمعالجة السمك ومركب سوسيورياضي للقرب، وذلك بحضور والي الجهة وعامل عمالة وجدة أنجاد، والوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعامل إقليم جرادة، وأعضاء مجلس الجهة عن إقليم جرادة، والمنتخبين، ورؤساء المصالح اللاممركزة، وفعاليات المجتمع المدني.


 
وجاء افتتاح المشروعين، في إطار  تخليد الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وبهدف إحداث دينامية اقتصادية جديدة بإقليم جرادة، وتأهيل مراكز الجماعات بجهة الشرق.

وفي هذا الإطار، كشف عبد النبي بعيوي أن هذين المشروعين يندرجان في إطار برنامج تنمية إقليم جرادة، الذي انخرط فيه مجلس الجهة، ويعتبر شريك أساسي فيه، من أجل تأهيل مراكز الجماعات بإقليم جرادة، مبرزا أن هذه المشاريع التي خرجت إلى حيز الوجود تتوفر على بنية مهمة سيما المركب السوسيو رياضي، فيما توفر الوحدة الصناعية أزيد من 800 منصب شغل. 


كما أشار رئيس مجلس جهة الشرق، إلى أن مجلس الجهة أسهم في وحدة صناعية سابقة، الأمر الذي وفر حوالي 1200 منصب شغل، وقلص من نسبة البطالة على مستوى إقليم جرادة.

وبخصوص الوحدة الصناعية التي تم انجازها بتكلفة قدرها 21,3  مليون درهم، ستوفر حوالي 800 منصب شغل قار من اليد العاملة المحلية، في حين تبلغ تكلفة المركب السوسيو رياضي 7,2  مليون درهم، إذ يتوفر على ثلاثة ملاعب لكرة القدم، قاعة، فضاء لألعاب الأطفال مقصف، بالإضافة إلى مرافق صحية؛ والذي سيسهم في تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالمدينة . 


ويهدف المشروعين، إلى تشجيع الاستثمار وخلق مناصب الشغل، تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة؛ فضلا عن تعزيز التجهيزات الاجتماعية؛ تقوية البنية التحتية والرياضية؛ وخلق فضاء للترفيه.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...