بعيوي يكشف عن توقيعه لاتفاقيتي شراكة مع مقاولتين لتوفير 800 منصب شغل بجهة الشرق

0 208

كشف عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، أنه وقع في الآونة الأخيرة اتفاقيتي شراكة مع مقاولتين ستوفران أزيد من 800 منصب شغل في قطاع الخدمات، مبرزا أن هذه الخطوة تدخل في إطار تشجيع الإستثمارات بجهة الشرق، والدفع بمجال الخدمات، وتشجيع الحركة الاقتصادية، وتوفير مناصب الشغل للعاطلين عن العمل.

وأشار بعيوي إلى أن توقيع الاتفاقيتين يأتي بالتزامن مع المناظرة الجهوية الأولى للتشغيل والتكوين المهني، التي دعا لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن الاتفاقيتين ستوفران ما يزيد عن 800 منصب شغل في مجال الخدمات، والتي ساهم فيها المجلس بمبلغ 6000 درهم، كمنحة لكل منصب شغل.

كما دعا رئيس جهة الشرق المستثمرين داخل وخارج أرض الوطن إلى خلق الاستثمارات بأقاليم الجهة، لدعم الحركة الاقتصادية وإحقاق التنمية، مبرزا أن مجلس جهة الشرق مستعد لتوفير جميع الإمكانيات لدعم الاستثمارات.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس جهة الشرق يساهم بشكل كبير في تشجيع الإستثمار، وأعد لهذه الغاية دفتر تحملات خاص بتشجيع الاستثمار والذي يتضمن مجموعة من التحفيزات، من قبيل تقديم الدعم المالي، ومرافقة حاملي المشاريع الاستثمارية وغيرها من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى إحداث وتوسيع الأنشطة الاقتصادية.

إبراهيم الصبار