بعيوي يوقع على اتفاقية شراكة لبناء مركز استشفائي جهوي جديد ومركز لتحاقن الدم

0 415

شارك عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2019، إلى جانب وزير الصحة ووالي ولاية جهة الشرق، في مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة ولاية جهة الشرق ومجلس جهة الشرق، من أجل بناء مركز استشفائي جهوي جديد ومركز جهوي لتحاقن الدم.

وكشف عبد النبي بعيوي أن الشراكة التي تم توقيعها جاءت على هامش انعقاد المجلس الإداري للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، والتي ستمكن من انشاء مركز استشفائي جهوي جديد على وعاء عقاري تصل مساحته إلى 12 هكتارا وبطاقة استيعابية تقدر بـ250 سرير.

كما أكد بعيوي أن هذه الشراكة ستمكن كذلك من انشاء مركز جهوي لتحاقن الدم بعمالة وجدة انجاد بكلفة اجمالية تصل إلى 590 مليون درهم، وسيتم تنفيذها في مدة زمنية تمتد على أربع سنوات بالنسبة للمركز الاستشفائي الجديد، وسنتين بالنسبة لمركز تحاقن الدم ابتداء من سنة 2020.

وللإشارة فإن هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز البنيات التحتية الاستشفائية وتوسيع العرض الصحي الوطني بجهة الشرق على وجه الخصوص، الشيء الذي سيساهم بشكل كبير في تجويد الخدمات الصحية المقدمة لعموم المواطنين، ولساكنة جهة الشرق خاصة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...