بكوري يتباحث مع سفير جمهورية الهند سبل التعاون المشترك

0 477

إلتقى مصطفى بكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، يوم الأربعاء 22 ماي 2019 بمقر الجهة، رفقة أعضاء مجلس الجهة، (إلتقى) بسفير دولة الهند بالمملكة المغربية والوفد المرافق له.

وشكل هذا اللقاء فرصة مهمة تناول من خلالها الجانبان جملة من المباحثات همت عددا من المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك، حيث تطرقا إلى عدة محاور أساسية تهدف إلى تعزيز سبل التعاون من خلال التأسيس لشراكات واتفاقيات نوعية تترجم عمق العلاقات المغربية الهندية، التي شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، نتج عنها إبرام العديد من الاتفاقيات تنموية في مختلف مجالات.

واستغل بكوري هذه المناسبة لعرض مؤهلات الجهة الإقتصادية والتنموية، وكذا إستراتيجية الجهة في عدة قطاعات أبرزها مجال التنقلات الحضرية الذي يهدف إلى تخفيف الضغط عن الدار البيضاء من خلال التقليص من وتیرة النقل بها، عن طریق تشیید طرق مداریة وإنجاز مشاریع تمكن من الولوج السریع لمختلف مناطق الجھة، وتعزیز الربط بین الأقطاب الوظیفیة الجھویة بجعل التنظیم المجالي المقترح للتنقل متعدد المراكز، ویتوافق مع آفاق النمو السوسیو-اقتصادي للجھة، وتوفیر خدمة فعالة وذات نوعیة لمختلف ساكنة الجهة من خلال شبكة نقل حدیثة ومتكاملة ومتعددة الوسائط تتأقلم مع النمو السریع وتعزز تنافسیة الجھة وجاذبیتها.

وفي السياق ذاته، أبان السفير الهندي والوفد المرافق له عن استعدادهم للإنخراط في هذه الدينامية، وخلق شراكات لما تتوفر عليه جهة الدار البيضاء سطات من بنيات تحتية مهمة، وتجهيزات لوجيستيكية ملائمة من شأنها إعطاء قيمة مضافة لهذه الشراكة وتحفيز مناخ الأعمال.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...