بكوري يترأس الدورة العادية لمجلس جهة الدارالبيضاء_ سطات

0 177

ترأس مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز 2019 ، المنعقدة يوم الاثنين فاتح يوليوز 2019 بقاعة الاجتماعات بمقر المركب الإداري والثقافي للأوقاف بالدار البيضاء. وقد تم خلال هذا الاجتماع الذي حضره أيضا والي الجهة، المصادقة بالاجماع على تأهيل أقطاب جماعية، في إطار تنزيل برنامج التنمية الجهوية- محور الجاذبية الاجتماعية والثقافية وجودة العيش والتي تهم تأهيل الأقطاب الجماعية لجماعة سيدي إسماعيل وجماعة ابن أحمد وجماعة لولاد.

وتمت كذلك الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقيتي شراكة من أجل إنجاز أشغال التزويد بالماء الصالح للشرب في إطار تنزيل برنامج التنمية الجهوية- محور العالم القروي المندمج والتي تهم ربط وتزويد بعض الدواوير بجماعة سيدي إسماعيل بالماء الصالح للشرب وربط منطقة بني ” مغيث” بجماعة بني يخلف بالماء الصالح للشرب.

كما تم خلال هذه الجلسة الموافقة المبدئية على التقرير المنبثق عن الورشة الجهوية حول التكوين والتشغيل في إطار مشاركة الجهات في الإعداد للملتقى الوطني للتكوين والتشغيل.

كما صادق المجلس بالاجماع على ملحق اتفاقية شراكة خاصة حول محور محاربة الهشاشة بالبرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي لمخطط تنمية الدارالبيضاء 2015/2020. والملحق التعديلي رقم01 للاتفاقية المتعلقة بإنجاز المسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء.
وتعديل اتفــــاقيـــة تعـــــاون وشراكـــــــــة بين مجلس جهة الدار البيضاء – سطات والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، والمجلس الجماعي لكل من مدينة أزمور واقليم مديونة من أجل بناء فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير.
كما صادق المجلس على النقط المتعلقة ببرمجة وإعادة برمجة وتحويل اعتمادات.

كما تم خلال هذه الجلسة الاطلاع على التقرير المتعلق بالتدقيق السنوي المنجز من طرف المفتشية العامة للمالية والمفتشية العامة للإدارة الترابية. في حين خصصت الجلسة الثانية للإجابة على الأسئلة الكتابية.