بكوري يستعرض الإجراءات المتخذة للحد من تداعيات جائحة كورونا

0 274

عقد مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، يوم الجمعة 08 ماي 2020، اجتماعا عن بعد مع رؤساء الفرق ورؤساء اللجان الدائمة بمجلس الجهة، حيث تم إطلاع الرؤساء على آخر المستجدات تعامل الجهة مع الظرفية الحالية ومساهمتها في المجهودات المبذولة للحد من تداعيات جائحة كورونا.

ومن جهته، ذكر بكوري بمساهمة الجهة في اقتناء معدات متطورة لفائدة المستشفيات التي تستقبل مرضى كورونا، وكذا إنشاء مستشفى ميداني بفضاء معارض الدار البيضاء، مشيرا إلى أن مستشفى القرب ببوسكورة الذي أنجزته الجهة أصبح جاهزا لتعزيز الخدمات الصحية.

وفي الإطار ذاته، شدد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات على التزام الجهة في المجال الصحي والذي يتمثل في مجموعة من البرامج والمشاريع، رصدت لها الجهة أكثر من 446 مليون درهم، (تأهيل المستشفيات وتجهيزها، اقتناء سيارات الإسعاف لفائدة المستشفيات والجماعات الترابية…)، مؤكدا أن تدخل الجهة في القطاعات الأخرى يبقى قيد الدراسة في أفق توفر معطيات دقيقة بخصوص الحاجيات.

وفي سياق التعاطي مع ما تفرضه الظرفية الحالية من تحديات مالية واقتصادية واجتماعية، ناشد بكوري اللجان الدائمة إلى الإشتغال حول مواضيع محددة لها علاقة بهذه التحديات من أجل المساهمة في وضع تصور لتدبير المستقبل.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...