بكوري يعقد اجتماعا عن بعد مع أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات تحضيرا لدورة يوليوز

0 277

ترأس مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، يوم الخميس 04 يونيو 2020، اجتماعا عن بعد لمكتب مجلس الجهة، وذلك تحضيرا للدورة العادية لشهر يوليوز.

واستغل بكوري الإجتماع ليخبر أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات بمشاركته في الإجتماع الأول للجنة الجهوية لليقظة الإقتصادية، الذي تدارس مجموعة من النقط همت تشخيص الوضعية الإقتصادية الحالية للجهة، ووضع خطة عمل لمرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي، وتحديد الإجراءات ذات الأولوية لمواكبة استئناف الأنشطة الاقتصادية المتوقفة.

كما أشار رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات إلى أنه وفي إطار اختصاصاتها في مجال التنمية المندمجة، في طور الإعداد لتنظيم سلسلة من الورشات عن بعد” Hackathon “لتدارس آفاق النهوض بالوضعية الإقتصادية بالجهة في ظل أزمة كورونا، مضيفا أن سيتم تنظيم هذه الورشات أيام 12 و13 و14 يونيو بمشاركة ممثلين عن الوزارات المعنية، والمؤسسات العمومية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمجموعة المهنية للأبناك بالمغرب وأعضاء مكتب الجهة، واللجان الدائمة للمجلس.

أما بخصوص التحضير لدورة المقبلة لمجلس الجهة، شدد بكوري على ضرورة التركيز على الأولويات من قبيل الحد من الفوارق المجالية، وتأمين تنزيل المشاريع المبرمجة مع الأخذ بعين الإعتبار تفعيل بعض الإختصاصات، التي تفرضها الوضعية الحالية كمجال التكوين في المهن الصحية.

ومن جهتهم، عبر أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات عن ارتياحهم من الإجراءات التي قام بها المجلس فيما يخص تدبير مخلفات جائحة كورونا، وذلك من خلال دعم القطاع الصحي وأداء مستحقات المقاولات، وإبرام صفقات ضخمة لمشاريع تهم التنمية الجهوية من شأنها كذلك دعم المقاولة المغربية في هذه الظرفية الصعبة.

واختتم الإجتماع بالإتفاق على عقد لقاء آخر في الأسبوع المقبل، وكذلك عقد اجتماع للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...