بكوري يوزع سيارات الإسعاف والشاحنات وسيارات النقل المدرسي على الجماعات الترابية

0 550

أقدم مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، يوم الإثنين 16 شتنبر 2019 بمقر الجهة، على توزيع مجموعة من سيارات الإسعاف والشاحنات وسيارات النقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية التابعة للجهة، وذلك في إطار إرساء معالم الهندسة المؤسساتية الجديدة التي جاءت بها الجهوية المتقدمة، ورغبة منه في تحقيق العدالة الترابية وتقليص الفوارق المجالية وفك العزلة عن بعض المناطق خاصة القروية منها.

وفي الإطار ذاته، أشار مصطفى بكوري إلى أنه تم توزيع 49 سيارة إسعاف، و58 حافلة صغيرة النقل المدرسي، و40 شاحنة لجمع النفايات، مؤكدا أن مجلس جهة الدار البيضاء سطات خصص غلافا ماليا قدره 66 مليون درهم لشراء آليات توزعت بين سيارات النقل المدرسي وسيارات الإسعاف، وبالوعات أزبال حديدية كبيرة الحجم يمكن قطرها فوق شاحنات صغيرة.

كما أضاف رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات في لقاء المنتخبين ورؤساء الجماعات الترابية للجهة، أن حوالي 120 جماعة حضرية وقروية ستستفيد من هذه الآليات من أصل 153 جماعة ترابية تابعة للجهة.

إلى ذلك، أوضح بكوري أن سبب اختيار هذه الجماعات المستفيدة من دعم مجلس الجهة هو الرجوع إلى مؤشر التنمية بالمناطق
المستهدفة، خاصة المتعلقة بالخدمات الصحية والتعليم، وعدم تعارض الإجراء المتخذ من طرف مجلس الجهة مع برامج أخرى للمؤسسات المنتخبة محليا وإقليميا.

إبراهيم الصبار