بكوري يوقع اتفاقية عمل وتعاون مع رئيس حكومة جهة والوني البلجيكية

0 267

وقع كل من مصطفى بكوري رئيس جهة الدار البيضاء سطات، وإيليو دي روبو وزير رئيس حكومة جهة والوني البلجيكية، يوم الثلاثاء 28 يناير 2019 في نامور، اتفاقا يحدد المجالات ذات الأولوية بالنسبة لتعاونهما والمبادرات التي سيتم اتخاذها خلال سنة 2020، وذلك بحضور سفير المغرب في بلجيكا، ودوقية لوكسمبورغ الكبرى، وسفير المملكة لدى الاتحاد الأوروبي، والمدير العام لشركة الاستثمارات والأنشطة الاقتصادية لجهة الدار البيضاء-سطات، والمندوب العام لوالوني-بروكسيل بالرباط موتونوبو كاساجيماز.

ومن جهته، أوضح مصطفى بكوري أنه بموجب هذا التوقيع اتفق الطرفان على توحيد الجهود في مجالات التكوين والاندماج السوسيو مهني، والصناعة الغذائية والتنمية المستدامة والطاقات المتجددة، وكذا الحكامة في سياق تنفيذ المغرب لورش الجهوية المتقدمة.

كما اعتبر بكوري أن الإتفاقية التي تم توقيعها مع والوني لها وزن اقتصادي هام ببلجيكا وفي أوروبا، خاصة أنها امتداد لمسار تعاون جهوي ناجح يشمل العديد من المجالات، مضيفا أنه في إطار تنفيذ الجهوية المتقدمة تتطلع جهة الدار البيضاء سطات إلى استلهام تجربة والوني، خاصة في مجال الحكامة الجهوية.

وللإشارة فإن رئيس جهة الدار البيضاء سطات استغل زيارته لبلجيكا لعقد لقاء مع فريدريك دايردين نائب رئيس حكومة فيدرالية والوني بروكسيل، وويلي بورسو نائب رئيس حكومة والوني، والذي تمحور حول سبل تعزيز التعاون اللامركزي.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...