بكوري يوقع مع المؤسسة الدولية للتمويل اتفاقية تمويل مشاريع بقيمة 100 مليون دولار..

0 441
 
وقع مصطفى بكوري رئيس جهة الدار البيضاء سطات ونائب رئيس المؤسسة الدولية للتمويل، يوم الخميس 23 يناير 2020 بمقر الجهة بالدار البيضاء، (وقعا) اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون دولار، ستخصص لإنجاز مشاريع للبينات التحتية على مستوى الجهة.
وسيمكن القرض من تغطية مساهمة الجهة في مشروع خطي الترامواي الثالث والرابع بالدار البيضاء، وإنجاز أزيد من ألفي كيلومتر من الطرق والمسالك القروية بالجهة.
وكشف بكوري أنه بتطوير قطاع النقل المشترك والشبكة الطرقية المحلية، سيصبح بمقدور الساكنة الاستفادة أكثر من فرص الشغل والخدمات، وهو ما سيسهم في تقليص الفوارق المجالية وتحسين جودة عيش الساكنة، مؤكدا أنه لأول مرة بالمغرب يتم توقيع اتفاقية من هذا النوع، وبذلك تكون جهة الدار البيضاء-سطات قد فتحت الطريق أمام باقي الجهات والجماعات الترابية، لتنويع مصادر التمويل، من أجل مواكبة فعالة لدينامية الجهوية الموسعة بالمغرب.
وتندرج الشراكة القائمة بين جهة الدار البيضاء سطات والمؤسسة الدولية للتمويل ضمن إطار موسع لبرنامج مجموعة البنك الدولي الرامي إلى تعزيز آليات دعم إصلاحات البنك واستثمارات المؤسسة، والموجهة لتدعيم المبادرات المحلية للتنمية، ومواكبة الجهوية الموسعة بالمغرب.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...