بكين تبدأ عملية تطعيم المواطنين الأجانب بلقاحات كوفيد-19

0 172

شرعت بكين في تطعيم المواطنين الأجانب المقيمين في المدينة بلقاحات مضادة لكوفيد-19، وفق ما ذكر مكتب الشؤون الخارجية ببلدية بكين أمس الجمعة.

وبحسب بيان صادر عن المكتب، فإنه “يمكن للأجانب الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق، ووفقا لمبدأ المشاركة الطوعية وبعد إعطاء موافقة مستنيرة وتحمل المسؤولية الشخصية عن المخاطر، تلقي لقاح كوفيد-19”.

وأبرز البيان أنه سيتم استخدام لقاحات “سارس-كوف-2” المعطلة المحلية الصينية، وأنه يجب الحصول على جرعتين.

وأضاف أنه يمكن للأجانب الراغبين في تلقي اللقاح التحقق من الإشعارات الصادرة عن مكاتب عملهم أو مدارسهم أو الأحياء السكنية التي يقيمون بها، والحصول على مواعيد من خلال هذه المؤسسات.

وتابع أنه بعد الحصول على مواعيد، يمكن للأفراد الحصول على اللقاح في مكان قريب وفقا لترتيب سلطات الأحياء المحلية. كما يجب تقديم جوازات سفر وتصاريح إقامة سارية في موقع تلقي اللقاح.

ويمكن للأجانب المشمولين بنظام التأمين الطبي الاجتماعي في بكين الحصول على اللقاح مجانا، بينما يتعين على أولئك غير المشمولين بنظام التأمين الطبي الاجتماعي دفع 93.5 يوان (14.4 دولار أمريكي) للجرعة الواحدة.

وكانت السلطات الصحية في بكين قد بدأت في وقت سابق عملية تلقيح الدبلوماسيين المعتمدين في بكين وأفراد أسرهم وكذا المراسلين الصحفيين الأجانب المقيمين في العاصمة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...