بلاغ المكتب السياسي..قيادة البام تبدي رأيها في مجموعة من القضايا التنظيمية الداخلية للحزب

0 2٬258

عبر؛ المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة عن ارتياحه لوتيرة عقد المؤتمرات الجهوية والإقليمية المنتظر انتهاؤها في موعدها، وبالتالي عقد المؤتمر الوطني الخامس للحزب في موعده المحدد.

وأكد المكتب السياسي في بلاغ له عقب اجتماعه العادي المنعقد برئاسة الأمين العام السيد عبد اللطيف وهبي، يومه الجمعة 2 يونيو 2023 بمدينة مراكش، وخصص للتداول في القضايا التنظيمية الداخلية للحزب؛ بأنه قد تم اتخاذ جميع التدابير لإنجاح محطة المؤتمر الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي يوم غد السبت 3 يونيو 2023، باعتباره المحطة السادسة للمؤتمرات الجهوية التي عقدها الحزب. ومن تم اطلع على باقي الإجراءات المتخذة لعقد مؤتمرات جهات أخرى تهم كل من الدار البيضاء سطات، الشرق، ودرعة تافيلالت في القريب العاجل في ظروف جد مواتية تعكس حجم قوة الحزب في المشهد السياسي الوطني.

وثمن المكتب السياسي في بلاغه عاليا تقريرا أوليا هم جميع التدابير والجدولة الزمنية لتجديد تأسيس الهيئة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي الحزب، لتكون فضاء آخرا لإسناد ودعم منتخبي الحزب وتعزيز تواصلهم وحضورهم النوعي في الساحة الوطنية.

وأفاد البلاغ أن المكتب السياسي اطلع على قرارات بعض اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات كأجوبة على قرارات اجتماع المكتب السياسي الأخير، والتي انتهت بتسوية وضعية بعض المعنيين بقرارات التأديب وتوقيف العقوبات في حقهم وفق المساطر المعمول بها داخل النظام الأساسي للحزب.

كما نوه المكتب السياسي في بلاغه كثيرا بلقاءات القرب التواصلية المكثفة التي يعقدها فريق الحزب بمجلس النواب بعدد من الأقاليم والجهات والمناطق بما فيها النائية جدا، آخرها لقاء يوم الجمعة 02 يونيو الجاري الذي عقده الفريق مع مناضلات ومناضلي الحزب بجماعة سيدي رحال بإقليم السراغنة.

وجاء في بلاغ المكتب السياسي بأنه بعدما اطلع على فحوى اجتماع فريق الحزب بمجلس المستشارين برئاسة السيد الأمين العام يوم الثلاثاء الماضي بناء على مداولات اجتماع المكتب السياسي السابق، ثمن المكتب عاليا مخرجات لقاء الثلاثاء والتغييرات التي أحدثها.

فيما يلي نص البلاغ (للتحميل)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.