بلاغ المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة

0 565

اجتمع، مساء يوم الثلاثاء 10 أبريل بالمقر المركزي في الرباط، المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة الأمين العام السيد إلياس العماري، حيث قدم تقريرا بأنشطته عن الفترة الفاصلة بين اجتماعين عاديين للمكتب السياسي.

واستمع الأعضاء وناقشوا تقريرا حول الدينامية التنظيمية لمنتديات ومنظمات الحزب وخطة تجويد العمل البرلماني للفرقين وتعزيز بنيات الاستقبال الإدارية وطنيا وجهويا وإقليما وكذا محليا، وثمن الأعضاء نجاح لقاءات ومؤتمرات الحزب بعدد من الجهات وخاصة مؤتمر منظمة شباب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء، كما أجمعوا على مواصلة تنزيل المخرجات التنظيمية والتواصلية التي أقرها سابقا المكتب السياسي والأجهزة الوطنية للحزب.

كما أحاطت رئيسة المجلس الوطني السيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي، علما بمقترحي تاريخ عقد الدورة العادية المقبلة للمجلس الوطني وبرنامجها.

وبعد نقاش عميق استأثرت قضايا الراهن السياسي والاقتصادية والاجتماعي والبرلماني وفي مقدمتها تطورات قضية الوحدة والوطنية والترابية باهتمام أعضاء المكتب السياسي، قرر المكتب السياسي، ما يلي:

أولا: دعم مقترح سابق لرئيسة المجلس الوطني، وعقد الدورة العادية المقبلة للمجلس في 21 من أبريل الجاري.

ثانيا: تثمينه لمضمون إعلان العيون الذي يعد تجسيدا للإجماع الوطني الراسخ والدائم والمتجدد لكل فئات الشعب المغربي ومختلف الهيئات السياسية والمؤسسات التمثيلية والقوى الحية من أجل الدفاع عن وحدة المغرب ووحدة ترابه، والتصدي لكل المناورات التي تستهدف المس بسيادة المملكة أيا كان شكلها ومصدرها.

ثالثا: التنسيق مع كل القوى السياسية والحقوقية والمدنية ومختلف الفعاليات، ومواصلة تكثيف المبادرات للدفاع عن مصالح المغرب والتعريف بمناورات خصوم مصالح المملكة في كل المحافل الدولية.

رابعا: دعوة الفريقين البرلمانيين لحزب الأصالة والمعاصرة إلى التنسيق مع باقي الفرق والمجموعات البرلمانية، وتسطير برنامج واقعي عبر مجموعات الصداقة والشعب البرلمانية وتبادل الزيارات مع البرلمانات الأجنبية، للتعريف بمناورات خصوم وحدتنا الترابية والوطنية.

خامسا: حث الفرقين البرلمانيين على تشكيل لجنة للقيام بمهمة استطلاعية للمناطق الحدودية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

سادسا:تعزيز الدبلوماسية الحزبية من خلال تعزيز التواصل الثنائي والمتعدد الأطراف مع الأحزاب السياسية في مختلف القارات لفضح مناورات خصوم المغرب وخرقهم للاتفاقات والتعهدات الدولية وتهديدهم للسلم والأمن بالمنطقة.

كما التزم أعضاء المكتب السياسي خلال اجتماعهم بمباشرة اتصالات ولقاءات مع فعاليات وشخصيات سياسية بالداخل والخارج لتوحيد الجهود وتسطير برنامج عمل فعال للدفاع عن قضايا المغرب العادلة وتصحيح كل المغالطات، والتحسيس بخطورة الوضع وتهديده للسلم والأمن ليس بالمنطقة فقط بل دوليا أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.