بلاغ المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة

0 629

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعا مساء يوم الثلاثاء 15 ماي الجاري بالمقر المركزي في الرباط، برئاسة الأمين العام السيد إلياس العماري.

وتدارس المكتب السياسي الأوضاع الداخلية بالحزب، وتبادل أعضاؤه وجهات النظر بشأن التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وطنيا ودوليا.

وبعد نقاش بناء ومسؤول، أعلن المكتب السياسي أنه:

– استمع لعرض السيد الأمين العام للحزب أكد خلاله مجددا على تشبثه باستقالته، كما تم الاستماع لمقترحات توصيات تقرير اللجنة المكلفة بالنظر في مخرجات الدورة 22 للمجلس الوطني، والمقرر عرضه على أعضاء المجلس في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني بتاريخ 26 من ماي الجاري.

– يعبر المكتب السياسي عن انخراط جميع أعضائه في توفير الشروط المؤسساتية والتنظيمية لإنجاح دورة المجلس الوطني، مستحضرين التشبث بالمشروع الديمقراطي الحداثي للحزب ووحدة صفوفه.

– يستنكر تعامل الحكومة مع المطالب الاجتماعية، وطريقة تدبيرها للاحتجاجات التي تضرب في الصميم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لفئات واسعة من الشعب المغربي، وتجهز على المكتسبات الحقوقية، ويدعو الحكومة إلى الانصات لنبض المجتمع وتحمل مسؤوليتها في ضمان العيش الكريم للمواطنين.

– يشجب ويستنكر بقوة جرائم ومجازر الكيان الصهيوني التي ارتكبها في وجه “مليونية العودة” بغزة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين وبالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.

ويوجه المكتب السياسي في ختام اجتماعه، عبارات الشكر والتقدير لكافة المناضلات والمناضلين على انخراطهم الدائم والمسؤول في الحفاظ على وحدة الصف وتقوية مؤسستهم الحزبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.