بلاغ حول اجتماع المكتب السياسي بالصفة

0 1,674

عقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، عشية يوم السبت11 أبريل 2020 اجتماعا مع أعضاء المكتب السياسي بالصفة، بالإضافة إلى أربعة أعضاء من اقتراحه، عبر تقنية visioconférence ، بجدول أعمال تضمن، “تقرير سياسي للسيد الأمين العام، والدخول البرلماني للدورة الربيعية ودور الفريقين، والوضعية التنظيمية للحزب، والوضعية المالية، والإعلام الحزبي، ومختلفات”.

وتطرق بلاغ المكتب السياسي، إلى إشادة أعضاء المكتب السياسي بالتعبئة الوطنية المهمة وغير المسبوقة التي تعرفها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في مواجهة انتشار وباء كورونا “كوفيد19″، مشددين على ضرورة استمرار المغاربة في احترام الإجراءات الاحترازية المعلن عنها من أجل تجاوز هذه الأزمة، وحماية سلامة الجميع.

ومن جهة أخرى-حسب ذات البلاغ- عبر الأعضاء عن امتنانهم للأطر الصحية والأمنية والإدارية والتربوية على المجهودات الجبارة المبذولة رغم الظروف الصعبة التي يشتغلون فيها؛ مؤكدين أن حزب الأصالة والمعاصرة سيظل دائما رهن إشارة مؤسسات بلادنا من أجل المزيد من الجهود والعمل الجماعي للخروج من هذه الأزمة العالمية.

بعد ذلك، يضيف البلاغ” ألقى السيد الأمين العام كلمة قدم من خلالها تقريرا سياسيا متعلقا بأنشطته الحزبية وبأخر مستجدات الساحة السياسية الوطنية”.

وأفاد بلاغ المكتب السياسي “أن أعضاء المكتب السياسي قد تدارسوا المؤشرات المقلقة للوضع الاقتصادي والاجتماعي ببلادنا الناتجة عن تفشي وباء كورونا، وقد اقترح السيدات والسادة الأعضاء تشكيل لجان ذات تخصصات اقتصادية، اجتماعية وسياسية، تحت إشراف المكتب السياسي من أجل بلورة تصورات ومقترحات من شأنها تقديم مبادرات تهم خلق فرص جديدة للاستثمار والبحث عن الثروة وتنمية الاقتصاد الوطني”.

وفيما يخص الدخول البرلماني للدورة الربيعية، أكد أعضاء المكتب السياسي في نفس البلاغ “أن الحزب ملتزم بتمكين فريقيه البرلمانيين من الآليات السياسية الكفيلة بتقوية دورهما داخل المؤسسة التشريعية، من موقع المعارضة البناءة، وتثمينا للدور الذي يلعبه الفريقان، أوصى المكتب السياسي الفريقين في ظل الظروف الراهنة التي تمر منها بلادنا بدعم كل القرارات التي تصب في مصلحة المواطنات والمواطنين، مع المساهمة في الرفع من منسوب العمل المؤسساتي، والحرص على المواكبة والمراقبة والاقتراح؛ كما صادق المكتب السياسي على تكليف النائب البرلماني السيد رشيد العبدي بمهمة رئاسة الفريق النيابي بالغرفة الأولى ويثمن موافقة الفريق النيابي، كما يشكر الرئيس السابق السيد النائب البرلماني محمد أبودرار على كل المجهودات”.

من جهة أخرى، جاء في البلاغ “أنه قد تمت مناقشة مجموعة من النقط التي تهم الشق المالي والإعلامي للحزب، وكذا شأنه الداخلي الذي يهم بالأساس البناء التنظيمي الجهوي والإقليمي، حيث تم تشكيل لجنة مكلفة بإعداد مقترح بخصوص الأمناء الجهويين الذين سيتم تكليفهم من طرف المكتب السياسي في الأسابيع المقبلة”.

فيما يلي نص البلاغ للتحميل

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...