بلاغ للمنتدى الوطني للصيد البحري لحزب الأصالة والمعاصرة يرد على اجتماع إحدى غرف الصيد البحري

0 240

وجه المنتدى الوطني للصيد البحري لحزب الأصالة والمعاصرة بلاغ للرأي العام يوضح فيه ويرد على الاجتماع الذي عقدته إحدى غرف الصيد البحري لإطلاق ما اسمته ” اعداد خريطة التكوين للموسم المقبل 2017\2018 “.

وأوضح بلاغ المنتدى، أن دور غرف الصيد البحري هو دور استشاري عندما تطلب الإدارة رأيها حول ما يتعلق بمخططات الصيد البحري وبمشاريع تنظيم الصيد وتقتنيه، كما يمكنها افادة الإدارة بمقترحاتها حول بعض المواضيع والبحارة غير ممثلين فيها.

واعتبر المنتدى أن قضايا مثل التكوين هي ذات أثر مباشر على حياة البحارة العملية والمهنية وهو ما يتطلب الاستماع لرأيهم ومقترحاتهم والتفاعل معها، خاصة وأنه يوجد بحارة يتمتعون بتجربة في الممارسة الفعلية ومنهم من راكم تجربة تفوق ثلاثين سنة في المهنة.

وطالب المنتدى الإدارة والمهنيين بضرورة الاستفادة من تجارب البحارة لملائمة برامج التكوين مع الحاجيات الحقيقية للأسطول الوطني ولإعداد محتوى مناسب والعمل على تقييمه من طرف جميع المعنيين بما فيهم البحارة بهدف تحسين السلامة وتحقيق ظروف العمل الكريمة خصوصا أن التكوين يعتبر احدى وسائل الترقية الاجتماعية.

ودعا المنتدى لمرور إعداد خارطة التكوين عبر مجالس منتخبة في كل مؤسسة للتكوين وبحضور السلطات المحلية والإدارات المعنية مثل التشغيل.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...