بلاغ مبادرة شباب حزب الأصالة والمعاصرة

0 470

في إطار الدينامية و الوضع العام التنظيمي والسياسي لحزب الأصالة و المعاصرة ، نظمت مجموعة من مناضلات ومناضلي منظمة شباب حزب الأصالة و المعاصرة، مائدة مستديرة يوم السبت 28 شتنبر 2019 بالمقر المركزي للحزب، و ذلك لمناقشة و تشخيص الوضع الداخلي للبام، وكذا خلق دينامية شبابية لإعادة الحياة التنظيمية لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة.

اللقاء عرف حضور مجموعة من المسؤولين والمسؤولات على المستوى العمودي و الأفقي للمنظمة، إذ عبروا عن وعيهم التام بالتحديات التي تهم مستقبل الحزب و وضعه التنظيمي العام، واستعدادهم التام للانخراط المسؤول ليكون دور المنظمة أساسيا في الدفاع عن المؤسسات.

فيما كانت الحالة التنظيمية للمنظمة محور نقاش الاجتماع، حيث تم التذكير بخلاصات و قرارات الدورة الأخيرة للمجلس الوطني للمنظمة، و عدم اكتمال هيكلة ،اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة، و المطبات التي تعيشها ومعها مختلف الأجهزة. و في هذا الصدد تم الاتفاق على اطلاق دينامية جديدة تعيد الروح لمنظمة شباب حزب الأصالة و المعاصرة واعتبار هذا الاجتماع كخطوة أولية للقطع مع الركود الذي اريد أن تعيشه المنظمة ، والمضي قدما في بناء منظمة شبابية قوية مستقلة وفاعلة .

كما أكدت كل المداخلات على التشبث بشرعية المؤسسات ، و أكد المشاركون في اللقاء رفضهم القاطع لأي تدخل من أي كان في الشؤون الداخلية للحزب ، وذلك انسجاما مع المكتسبات الذي حققها المغرب و كذا إرادة جلالة الملك الذي ما فتئ يدعو إلى تخليق المشهد السياسي . معتبرين أن كل محاولات خندقة الشباب والتشبيب في قنوات صراع السطو على المؤسسات جريمة سياسية في حق التنظيم والشباب ذاته .

وإذ نوه المجتمعون بمبادرة الرفيق الأمين العام السيد حكيم بن شماش الرامية لفتح نقاش حقيقي وموضوعي غرضها لم الشمل الداخلي ، شرط تحصين المؤسسات عبر احترام قراراتها ، مع إشراك الشباب في مبادرة المائدة المستديرة.