بلاغ مشترك بين منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة و منظمة شباب الحزب الديموقراطي الأمريكي في أعقاب زيارة وفد الحزب الديموقراطي الأمريكي للمملكة المغربية

0 292

بدعوة من حزب الأصالة والمعاصرة، حل وفد يمثل الحزب الديموقراطي الأمريكي بالمملكة المغربية، خلال الفترة الممتدة بين 31 مارس و 4 أبريل 2021، حيث عقد الوفد سلسلة من اللقاءات وشارك في عدد من الأنشطة بمعية شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة.

وخلال لقاء مع السيد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بحضور قيادات الحزب، تم التباحث حول عدد من القضايا التي تهم الشباب، والعلاقات المغربية الأمريكية و بحث فرص تطوير الشراكة والتعاون بين شباب ونساء الحزب الديموقراطي الأمريكي وحزب الأصالة والمعاصرة.

وفي لقاء بين الوفد الأمريكي و شباب ونساء حزب الأصالة والمعاصرة، تم استحضار مختلف التحديات والرهانات التي تواجه الشباب في العالم، مع تبادل الخبرات والتجارب قصد الاستفادة منها والرقي بالممارسة السياسية والمدنية وضمان مشاركة ناجعة وفعالة للشباب والنساء في القضايا المصيرية لبلدانهم.

وبمدينة الداخلة تم التأكيد من قبل الوفد الأمريكي على أن جهة الداخلة وادي الذهب ومعها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية تزخر بمؤهلات كبيرة، وشهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، حيث عقد الوفد الأمريكي لقاءا مع المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب، وزيارة لضيعة فلاحية لمقاولين شباب، وهو ما يعكس الرغبة و الاصرار لشباب المنطقة في الرقي بالجهة وتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

كما تميزت هذه الزيارة، بمشاركة وفد الحزب الديموقراطي الأمريكي، في مائدة مستديرة حول مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية، وخلالها تم التأكيد على ما يلي :

– مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية يبقى المقترح الوحيد الجدي وذي مصداقية لحل لهذا النزاع المفتعل في إطار السيادة الكاملة للمغرب على صحرائه.

– المائدة المستديرة حول مخطط الحكم الذاتي قدمت تصحيح معطيات خاطئة حول المقترح المغربي

– دعم قرار الخارجية الأمريكية والقاضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية.

– دعوة المستثمرين الاجانب خصوصا الشباب إلى استغلال الفرص المتاحة بالأقاليم الجنوبية المغربية والمساهمة في التنمية الكبيرة التي تعرفها هذه الأقاليم.

– الاتفاق على تبادل الزيارات بين شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، و الشبيبة الديموقراطية الأمريكية من أجل الاستفادة من التجارب والخبرات في عدد من المجالات منها الصحة، التغيرات المناخية، والحريات المدنية بالإضافة إلى المقترح المغربي للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية.

– تعزيز الحوار السياسي والتعاون الثنائي بين المنظمتين للتنسيق في قضايا تهم الشباب بالمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

– إطلاق منصة مشتركة لتقوية فرص الاستثمار بين الشباب الأمريكي ونظرائهم المغاربة.

وفي ختام هذه الزيارة، عبر الوفد الأمريكي عن عميق امتنانه وشكره لحزب الأصالة والمعاصرة و شبيبته قيادة ومناضليه، وللشعب المغربي، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وعن سعادتهم بهذه الزيارة للمملكة المغربية، رغم الظروف الصحية التي يمر بها العالم بأسره، منوهين بالتنمية التي تعرفها بلادنا، وعزيمة الشباب وقدراته وطموحاته بالمضي قدما في تطوير بلاده والقارة الأفريقية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...