بلخيضر: مساهمتنا المالية في صندوق محاربة وباء “كورونا” تجسيد لقيم التضامن وتفعيل جماعي للتوجهات الوطنية

0 380

أشار، عضو فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس عمالة طنجة أصيلة حسن بلخيضر، إلى أن الفريق قرر تخصيص تعويضاته لشهر أبريل 2020، للمساهمة في”الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”.

واعتبر المتحدث، أن مبادرة فريق البام، تنسجم وروح الدستور الذي يؤكد على التضامن والتكافل، كما تعكس التجاوب الفعلي مع التوجيهات الملكية بهذا الخصوص، حيث أعطى جلالته تعليماته السامية بإحداث الصندوق المشار إليه وتوفير اعتمادات مالية تقدر ب 10 ملايير درهم. وهي الاعتمادات التي ستخصص للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال، ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة.

بالمقابل، أوضح بلخيضر أن انخراط فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس عمالة طنجة-أصيلة، في هذه المبادرة الوطنية المهمـــــة، يأتي في سياق التجسيد العملي لدعوة القيادة الوطنية للبام في شخص السيد عبد اللطيف وهبي، يوم السبت 14 مارس، كافة مناضلات ومناضلي وعموم الشعب المغربي إلى الانخراط في تعضيد الخطة الإستباقية لمحاصرة هذا الوباء، من خلال تجسيد قيم التضامن والتآزر كقيم أصيلة داخل مجتمعنا.

مبادرة فريق البام تجاوبت بالشكل المطلوب أيضا، يضيف بلخيضر، مع النداء الذي وجهه السيد الأمين العام للحزب اليوم الأربعاء 17 مارس الجاري، وأهاب فيه بكافة السيدات والسادة المنتخبات والمنتخبين وعموم المناضلات والمناضلين من أجل الإقبال بقوة على المساهمة المالية المباشرة بالحساب المشار إليه أعلاه.

مــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...