بلخيضر: وقعنا اتفاقية شراكة سيدعم بموجبها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة النقل المدرسي ب 9 جماعات قروية

0 135

قال المستشار بفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس عمالة طنجة-أصيلة السيد حسن بلخيضر، أن الدورة العادية للمجلس المنعقدة صباح يوم الإثنين 14 يناير الجاري، انصبت أشغالها حول عدة نقاط أغلبها ذات طابع تنموي، وخاصة فيما يتعلق بتطوير مجال النقل المدرسي.

وفي هذا الإطار تم توقيع اتفاقية شراكة مهمـــــــة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة سيدعم بموجبها هذا الأخير النقل المدرســــي بعمالة طنجة-أصيلة بما مجموعه 9 سيارات ستوزع على 9 جماعات قروية، الأمر الذي سينعكس إيجابا، يقول بلخيضر، على نجاح العملية التربوية ودعم التمدرس بالعالم القروي وبالخصوص المساهمة الفعلية في محاربة ظاهرة الهدر المدرسي وتيسير عملية وصول التلميذات والتلاميذ إلى المؤسسات حيث يدرسون.

وأضاف بلخيضر أن تجهيز العالم القروي بالطــــرق شكل كذلك نقطة مهمة نوقشت خلال الدورة، بالنظر إلى الطموح الكبير في الإسهام والعمل من أجل فك العزلة عن مناطق بتراب عمالة طنجة-أصيلة، وتمكين ساكنتها من التنقل في أفضل الظروف. وقال ذات المتحدث في سياق متصل بأشغال الدورة إن فريق البام بمجلس عمالة طنجة-أصيلة يقوم بعمل مهيكل ويستحضر المصلحة العامة في مجال أشتغاله وتقديم مقترحاته.

مراد بنعلي