بلعباس يدعو كل الأحزاب التقدمية إلى التحرك بشكل وحدوي من أجل إعادة بناء شمال إفريقيا

0 718

نوه محسن بلعباس، رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بالجزائر ، بلقاء طنجة التشاوري لشبكة الأحزاب الديمقراطية في شمال إفريقيا، الذي احتضنه حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت 23 فبراير ، بطنجة، بعد نداء الجزائر الذي وقعته خمسة أحزاب و كذا لقاء المنستير الذي شارك فيه 11 حزب.
وتأسف بلعباس على ما وصلت إليه علاقات دول شمال إفريقيا، بعد أكثر من نصف قرن من الاستقلال، بحيث أدارت ظهورها لبعضها البعض، في الوقت الذي كان من المفرض أن تكون للأحزاب علاقات أكثر انتظاماً ووثاقة مع أحزاب من شمال البحر المتوسط أو الشرق الأوسط، لأنهم يجمعهم مصير مشترك وتحديّات مشتركة.
‎وشدد بلعباس في كلمته على وضع آليات لخلق ديناميكية للتبادل والتعاون من خلال إنشاء سكرتارية دائمة، كما دعا كل الأحزاب التي تتبنى القضايا التقدّمية، أن ترفع كل هذه التحديات، وأن تتحرك في إطار وحدوي لتغير مسار الأحداث من أجل إعادة بناء شمال إفريقيا.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...