بلقشور يحمل الحكومة مسؤولية إخفاقات المشهد الكروي الوطني.

0 188

عبر المستشار البرلماني عبد السلام بلقشور، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، خلال المداخلة التي ألقاها بجلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت مساء اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019، بمجلس المستشارين، عن غيرته الشديده على الوطن وأبنائه.
فبعد الصدمة الكبيرة التي خلفها الخروج المحبط للمنتخب الوطني لكرة القدم من نهائيات كأس إفريقيا، قرر المستشار بلقشور، إعادة الحديث عن سلسلة الإخفاقات التي تعيشها الكرة المغربية قاريا ودوليا والتي لا تعكس الكم الهائل من المواهب التي تؤثث المشهد الكروي الوطني والعشق الكبير للشعب المغربي لهذه الرياضة.

وقال المستشار في مداخلته الموجهة لوزير الشباب والرياضة، “موضوع الرياضة بصفة عامة لا يمكن أن نلزمه دائما بإخفاق مرتبط بالمنتخب الوطني، بل علينا أن نثمن العمل الذي يقوم به المنتخب الوطني، الذي بين تطورا كبيرا على مستوى كرة القدم الوطنية “، مشيرا إلى أن الإمكانيات المالية الكبيرة المرصودة للجامعة الوطنية لكرة القدم لا تصرف بالشكل المبتغى على مستوى الأندية.

وسجل المستشار البرلماني أن الحكومة بشكل عام لا تضع الرياضة المغربية من أولوية الأولويات، بحيث تعتبره قطاعا إجتماعيا غير منتج ولا يوفر الإمكانيات المنتظرة، داعيا الحكومة إلى تخصيص إمكانيات مهمة للأندية خصوصا مع الضعف الذي تعرفه رياضات جامعية أخرى.

خديجة الرحالي