بلكرموس يشدد على توزيع المواد الغذائية على الأسر المستحقة وفق معايير شفافة ونزيهة

0 274

كشف أحمد أونجار بلكرموس رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، أن المجلس الإقليمي خصص حوالي 430 مليون سنتيم لدعم توزيع نحو 18 ألف قفة من المساعدات الغذائية على الفئات الفقيرة والهشة والأكثر احتياجا بالوسطين الحضري والقروي بالإقليم، وذلك في إطار جهود احتواء تداعيات وباء كورونا.

وأضاف بلكرموس أنه سيتم توزيع هذه المساعدات تحت إشراف السلطات المحلية إلى الأقطاب الستة المشكلة للإقليم، وهي قطب أولاد تايمة وتارودانت وإغرم وتالوين وأولاد برحيل وسيدي موسى الحمري، إضافة إلى باشويتين اثنتين (باشوية تارودانت، وباشوية أولادتايمة)، وذلك بتنسيق مع المجلس الاقليمي، على أن تتولى السلطات تسليمها لكل الأسر المستفيدة بدوائر الإقليم بمقر سكناهم في مختلف القرى والمناطق.

وفي ذات سياق، أورد بلكرموس أنه سيتم توزيع المواد الغذائية على الأسر الهشة المسجلين في لوائح السلطات المحلية المعدة سابقا، مع التركيز على الأسر الأكثر هشاشة خصوصا الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا الأسر المعوزة التي لم تستفد بعد من الدعم، مشددا على أنه تم تحديد لائحة الأسر المستفيدة بناء على معايير شفافة ونزيهة، تضمن وصول هذه المساعدة لمستحقيها بعيدة عن منطق الانتقاء والإقصاء.

وللإشارة فإن جلسة فتح الأظرفة وتقييم العروض، انعقدت يوم الجمعة 08 ماي 2020 بفضاء مفتوح بمقر المجلس الإقليمي لتارودانت، وحضرها المتنافسين على الصفقة وأعضاء اللجنة، وعدد من الفعاليات.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...